٥ ذو الحجة ١٤٢٧ هـ

You



You : مجلة تايم تختارك ''أنت'' شخصية عام 2006
أدى نمو أعداد مستخدمي الإنترنت، وتأثيرها من خلال المدونات الشخصية، ومواقع أخرى مثل "يوتيوب" و"فايس بوك" و"ماي سبيس" إلى اختيار كل مستخدم للإنترنت بوصفه شخصية عام 2006، وذلك في العدد السنوي لمجلة "تايم" الأمريكية، في عددها الصادر الاثنين

وجاء على صدر صفحة الغلاف صورة لجهاز كمبيوتر كتب بداخله كلمة "أنت" ، متقدماً على شخصيات مثل الرئيس الإيراني، محمود أحمدي نجاد، والرئيس الكوري الشمالي، كيم جونغ إيل، ووزير الدفاع السابق دونالد رامسفيلد.
أما غلاف العدد الذي سيصدر الاثنين، فسوف يكون استثنائيا، إذ ستكون شاشة جهاز الكمبيوتر على الغلاف مرآة، بحيث أن أي شخص ينظر إلى الغلاف، وتحديداً إلى شاشة ذلك الجهاز، سيجد انعكاساً له في المرآة، مما يعني أن أي شخص سيرى نفسه على غلاف المجلة باعتباره شخصية عام 2006.
مدير تحرير مجلة "تايم"، ريتشارد ستينغل، قال: "أ نت.. أنا.. كل شخص يساهم في تشكيل عصر المعلومات عن طريق إيجاد محتوى للإنترنت، أو استخدام هذا المحتوى."
وأاضف ستينغل قائلاً: "لقد شعرت، وعلى نحو عميق، بأن شيئاً ما يتغير في العالم هذا العام.. وبأن هناك تحولاً في السلطة من أيدي الأقلية إلى الأكثرية، وأن الشركات الإعلامية الكبرى، مثل شركتنا، لم تعد مسيطرة في الواقع.. إنها الديمقراطية الرقمية الجديدة العظيمة
."
http://www.bintnet.com/magazine/news/456.html

ليست هناك تعليقات: