٤ جمادى الأولى ١٤٣١ هـ

غالبية الأميركيين يحصلون على معلومات صحية من الإنترنت

غالبية الأميركيين يحصلون على معلومات صحية من الإنترنت
ذكر باحثون في المركز الوطني للإحصاءات الصحية National Center for Health Statistics في الولايات المتحدة أن أكثر من نصف الأميركيين بحثوا عن معلومات صحية على الإنترنت العام الماضي.
وأظهرت دراسة مسحية أجراها المركز أن خمسة بالمئة فقط استخدموا البريد الإلكتروني للتواصل مع أطبائهم. وأجرى الباحثون بالمركز مسحا على 7192 بالغا تتراوح أعمارهم بين 18 و64 عاما بين يناير/ كانون الثاني ويونيو/ حزيران 2009.
وقال المركز وهو جزء من مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في بيان يوم الثلاثاء "من يناير إلى يونيو 2009 استخدم 51 بالمئة من البالغين أعمارهم بين 18 إلى 64 عاما الإنترنت للبحث عن معلومات صحية خلال العام المنصرم.
"ومن بين البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و64 عاما كانت النساء أكثر ميلا من الرجال للبحث عن معلومات صحية على الإنترنت (58 بالمئة مقابل 43 بالمئة) وكن أكثر ميلا أيضا إلى استخدام مجموعات الدردشة على الإنترنت لاكتساب معلومات عن موضوعات صحية (أربعة بالمئة مقابل 2.5 بالمئة)."
ووجد باحثون آخرون أن الأطباء يحجمون عن استخدام الإنترنت أو البريد الإلكتروني للتواصل مع المرضى بسبب المخاوف بشأن الخصوصية فضلا عن الارتباك حول كيفية تقاضي الأجر عن وقتهم.
موقع سوا ، 6/2/2010

ليست هناك تعليقات: