17 ذو الحجة 1431 هـ

موقع "أمانك".. لحماية أبنائك وبناتك

موقع "أمانك".. لحماية أبنائك وبناتك
تَمّ في بداية منتصف هذا العام إطلاق البوابة الإلكترونية للاستخدام الآمن للإنترنت "أمانك" (
http://www.amanak.org/Pages/default.aspx)، والذي يهدف إلى حماية الأطفال وتعريفهم بالمخاطر التي قد يتعرضون لها.
جاء إعلان افتتاح الموقع أثناء فعاليات الاجتماع السنوي الثالث لمبادرة نشر ثقافة السلام باستخدام تكنولوجيا المعلومات، بحسب صحيفة الرياض الاثنين 22-11-2010.
ويسعى الموقع إلى تسليط الضوء على خطورة الإنترنت وحوادث الاعتداء، أو التحرش، التي يمكن أن يتعرض لها الأطفال أو يؤدي إليها الاستخدام السيئ للإنترنت، وهو ما يتطلب اتخاذ إجراءات فورية لرفع مستوى الوعي بشأن المخاطر المرتبطة باستخدام الإنترنت، إلى جانب تقديم النصائح والمشورة ليظل الانترنت مكانًا آمنًا للاستخدام.
كما تهدف إلى إتاحة مصادر وموارد لكل ما يتعلق بقضايا الاستخدام الآمن للانترنت من مواضيع، بالإضافة إلى بناء القدرات لتشجيع المستخدمين على بثّ محتوى خاصّ بهم عن قضايا الاستخدام الآمن للانترنت.
وقد تَمّ تقسيم محتوى الموقع إلى ستة أقسام رئيسية، وهي: الأطفال، النشء، شباب، أولياء أمور، تربويون، وتشريعات وآليات.وداخل تلك الأقسام الرئيسية هناك أقسام فرعية. فمثلاً قسم أولياء الأمور به قسم فرعي (هيا نتعلم) الذي يعطي معلومات تثقيفية للآباء والأمهات عن التقنيات الحديثة التي قد لا يعرفونها، وكذلك قسم فرعي آخر (احمِ طفلك) الذي يعلم الوالدين عن كيفية الطريقة المثلى لتوجيه الأبناء والبنات.
وهكذا بقية الأقسام الرئيسية والفرعية. بَقِي أن نذكر في النهاية، أنّ هناك في قسم (تشريعات وآليات) معلومات كثيرة عن السياسات التنظيمية، والأحكام القضائية المتعلقة بسوء استخدام التقنية الحديثة، وخصوصًا فيما يتعلق بالأطفال، وذكر الموقع أكثر البلدان العربية ونوعية الأحكام المتواجدة بها. ولكن لا يوفر الموقع طريقة تقديم الشكوى إلا في بلد واحد، هو دولة مصر الشقيقة، مع العلم أنّ الموقع موجه لجميع الدول العربية.
الإسلام اليوم، 22/11/2010

هناك تعليق واحد:

Übersiedlung يقول...

الرابط المدرج .. لا يفتح معى للاسف