2 محرم، 1430 هـ

غزة .. في مواجهة برابرة العصر الحديث

غزة .. في مواجهة برابرة العصر الحديث
لم نكن نتوقع ونحن نبقي على أيقونة (يا أهل غزة .. نحن معكم) على البلوجرول أو هامش المدونة، منذ فترة ليست ببعيدة، أننا لازلنا وسوف نظل في حاجة إلى هذه الأيقونة ..
لكنني أعتذر شخصيا عن هذا التفكير .. ويبدو أننا سوف سنظل في حاجة إليها حتى يندحر الصهاينة برابرة العصر الحديث عنها بقدرة الله عز وجل .. وليس ذلك على الله بعزيز .. وقد قال تعالى في كتابه الكريم "والله من ورائهم محيط" ..
وندعو الله ألا يؤاخذنا بذنوبنا وتقصيرنا تجاه أهلنا وإخواننا في غزة .. كما ندعوه تعالى ألا يؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ..
وهذه معلومات عن غزة الحبيبة
غــزة
http://ar.wikipedia.org/wiki/غزة
قطاع غزة
http://ar.wikipedia.org/wiki/قطاع_غزة
ونقلا عن موقع (الإسلام اليوم)، هذا الشيخ الشيخ سلمان العودة يوجه نداء للرؤساء والملوك العرب
http://www.islamtoday.net/salman/artshow-78-105970.htm

وهذا بيان لعلماء ومفكرين إسلاميين يطالب بالتحرك لوقف مجزرة غزة، نقلا عن موقع (محيط)

أعرب مجموعة من العلماء والمفكرين الإسلاميين عن غضبهم العارم من المجازر الإسرائايلية البسعة التي ترتكب ضد الفلسطينيين بقطاع غزة.
وقالت المجموعة في بيان لها : " ونحن نشاهد العدوان الصهيوني المجرم الظالم على شعبنا الفلسطيني الأعزل المجاهد فإننا أداء لبعض الواجب وإبراء للذمة ونصرة لإخواننا في فلسطن ونداء لأمتنا ومخاطبة لعقلاء وأحرار العالم نعلن ما يلي:
1- أن ما يجري في غزة هو حلقة من سلسلة العدوان المستمر على شعبنا الصابر في فلسطين منذ حوالي 100 عام و كان آخرها قبل هذا العدوان الحصار الظالم الذي تكاتفت على تنفيذه مع إسرائيل قوى دولية و إقليمية ضالعة في ضرب الشعب الفلسطيني.
2- يتضح من مجريات الأحداث وما يتسرب من معلومات "أن هذا العدوان الصهيوني يتم بتواطوء إقليمي دولي يسعى لكسر إرادة المقاومة للمشروع الصهيوني الاستيطاني الاستعماري".
3- أكد تأييدنا للشعب الفلسطيني وندعوه إلى تجاوز خلافاته والوحدة "في مواجهة العدو المجرم والصبر والثبات واللجوء إلى الله والتضرع إليه بأن يدفع هذا العدوان".
4- نطالب الحكومات العربية و الإسلامية "وبخاصة الحكومة المصرية و نستصرخ دينهم وعروبتهم و كرامتهم ورجولتهم أن يقطعوا جميع علاقاتهم وصلاتهم مع العدو المجرم وأن يبادروا فورا لكسر الحصار الظالم على غزة وأن تفتح المعابر نهائيًا ونطالبهم أن يدعموا الشعب الفلسطيني بجميع وسائل الدعم بما في ذلك الدعم العسكري للدفاع عن أنفسهم إن الله سيحاسبكم وإن التاريخ وشعوبكم تسجل موقفكم ".
5- إننانحث ونحض ونطالب الشعوب العربية والإسلامية وفي طليعتها العلماء والمثقفون والإعلاميون أن يقوموا بواجبهم في دعم الشعب الفلسطيني "والتصدي للعدو المجرم" بجميع الوسائل الممكنة دفاعا عن المقدسات والأمة والأوطان
6- ندعوأحراروشعوب العالم ومؤسسات المجتمع المدني في كل مكان والمنظمات الدولية إلى القيام بواجبها الإنساني في الضغط على الكيان الصهيوني المجرم لوقف عدوانه وما يمثله من خطر على السلام والأمن العالميين
الموقعون:
01الدكتورأحمدالريسوني _المغرب
02الشيخ احمدالقطان _الكويت
03الدكتورأليف الدين الترابي _باكستان
04الدكتورجاسم الياسين _الكويت
05الدكتورسعيدالغامدي السعوديه
06الدكتورعبدالغفارعزيز _باكستان
07الشيخ عبدالمجيدالزنداني _اليمن
08الدكتورعبدالوهاب الديلمي اليمن
09الدكتورعصام البشير _السودان
010الدكتورعلي الحمادي _الإمارات
011الدكتورعوض القرني _السعودية
012الدكتورفتحي يكن _لبنان
013الدكتورمحمدالهرفي _السعوديه
014الشيخ محمدالددو _موريتانيا
015الدكتورمحمدعمارة_مصر
016الدكتورمحمدموسى _السعوديه
017الدكتورهمام سعيد_الأردن0
للتواصل إعلاميا:-
ا-الدكتورعوض القرني
2-الدكتورعلي الحمادي
3-الدكتورمحمدالهرفي

ليست هناك تعليقات: