٦ جمادى الأولى ١٤٣٢ هـ

مطالبات بإقصاء مدير مكتبة الإسكندرية

مطالبات بإقصاء مدير مكتبة الإسكندرية

تظاهر اليوم السبت عدد كبير من العاملين بمكتبة الإسكندرية بساحة المكتبة احتجاجاً على سياسات د. إسماعيل سراج الدين مدير المكتبة التى وصفوها بـ "القمعية" وذلك أثناء انعقاد الاجتماع الأول لمجلس أمناء المكتبة بعد ثورة 25 يناير برئاسة د.عبد العزيز حجازى خلفاً عن سوزان ثابت حرم الرئيس السابق حسنى مبارك التى كانت تشغل نفس المنصب فى حضور أعضاء المجلس من مختلف دول العالم.

وطالب المحتجون بإقصاء سراج الدين الذن وصفوه بـ"ظل الهانم" فى المكتبة كما طالبوا بفصل الدكتور سعيد الدقاق للمكتبة أمين الحزب الوطنى بالإسكندرية والذى يعمل مستشارا قانونيا للمكتبة كحق أصيل لنجاح الثورة بالتصدى لفلول النظام السابق.

وردد المتظاهرون هتافات تقول "ارحل يا سراج" و"ضحكوا علينا وقالوا تغير" و"الحقنا يا مشير من ظلم كتير" و"مكتبتنا المنهوبة " و"اتسرقنا ..اتسرقنا مش حنسكت لو بموتنا".

كما رفعوا لافتات احتجاجية تقول "المكتبة تكية بلا صاحب .. نريد مديراً وطنياً " و"العدل والمساواة فى الرواتب" و"تثبيت العاملين فى المكتبة " و"أمن الدولة والحزب الوطنى يحددان القرارات حتى بعد الثورة".

ومن جانبها قالت أمانى عبد اللطيف موظفة بالمكتبة لـ "بوابة الوفد" فى يوليو2007 أصدر مدير المكتبة قرارا تعسفيا بنقلنا الى ديوان المحافظة ولكن فى فبراير 2011 وافق اللواء عادل لبيب محافظ الإسكندرية السابق على نقلنا للمكتبة قبل ما يترك منصبه بعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية من لجنة شئون العاملين بالمحافظة والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ولكن الدكتور سراج تعنت و أصر على عدم تنفيذ قرار عودتنا على الرغم من اننا بنحصل على رواتبنا حتى الآن من المكتبة دون أن نقوم بأى عمل.

وأضاف أسامه جاد موظف بالمكتبة أن سراج الدين منعه وزملاءه من دخول المكتبة منذ أسبوع لافتاً بقوله "كل يوم بنعملوا للدكتور سراج محضر فى القسم لإثبات الحضور حتى لا نفاجأ بفصلنا بدعوى تغيبنا من العمل".

فى المقابل تصدى موظفو المكتبة المحتجين لعدد من البلطجية من خارج المكتبة حاولوا أن يندسوا أثناء تظاهرهم لإثارة الشغب والهتاف ضد بعض قيادات الجيش وذلك بمنعهم من الوقوف معهم وتسليمهم الى قيادات الجيش و الشرطة الموجودين ثم قاموا بعمل كردون بشرى بأجسامهم بالوقوف جنباً الى جنب لحماية المكتبة مرددين هتافات " وقفتنا حضارية والمحاكمة للعصابة اللى حاكمة والجيش والشعب والشرطة إيد واحدة".

الوفد ، السبت 9/4/2011


وهذا هو ما طالبنا به منذ أكثر من شهر على هذه المدونة: رحيل مدير مكتبة الأسكندرية

http://arab-librarians.blogspot.com/2011/03/blog-post_3978.html

ليست هناك تعليقات: