13 جمادى الآخرة 1430 هـ

ندوة لمناقشة حجب المواقع الإباحية للانترنت

ندوة لمناقشة حجب المواقع الإباحية للانترنت
تنظم «الجمعية العلمية المصرية لمهندسى الاتصالات» ندوة في 23 حزيران (يونيو) الجاري تحت عنوان "حجب مواقع الإنترنت الإباحية ما له وما عليه".
وفي حديث الى «الحياة»، أوضح المهندس محمد أبو قريش الأمين العام للجمعية أن الندوة تدور حول عناوين من نوع: «الكل ضد الإباحية ولكنهم يختلفون في تحديدها وكيفية التعامل معها»، «قضية منع مواقع بعينها ليست قضية محلية بالأساس وإنما قضية عالمية»، و «كيف يحمي الآخرون مجتمعاتهم»؟ و «هل يمكن أن يندرج الإبداع الفني والثقافي تحت مفهوم الإباحية»؟ و «هل المواقع التي تحوي روايات كبار الكتّاب يمكن وصفها بالإباحية»؟
وقال أبو قريش: إن الندوة تناقش أيضاً أسئلـــة عـــــن المواقـــع التي تتناول علمياً الجوانب العاطفية الخاصة للإنسان وإلى أي مــــدى يمكن وصفها بالإباحية، ومن له حق الحجب والسماح بالنسبة الى مواقع الإنترنت، وموقف الجهاز الرسمي المتمثل في وزارة الاتصالات والمعلومات من قضية الحجب، والموقف دستورياً من حجب وسائل الإعلام، ودور القضاء والجهاز الإداري في تنفيذ الحجب وغيرها.
وأضاف: إن الجمعية العالمية لمهندسي الاتصالات» تدعو إلى مشاركة نخبة من الخبراء والأساتذة والمفكرين من الجامعات المصرية ومراكز الدراسات والبحث، وخبراء الاقتصاد وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والإعلام التكنولوجي، وخبراء من البورصة وسوق المال والتسويق، وبعض ممثلي الجهات الحكومية في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، واستشاريين في الإدارة وغيرهم.
الحياة، 7/6/2009

ليست هناك تعليقات: