17 ذو القعدة، 1432 هـ

سيري : الشروط تمنعني من الزواج

سيري : الشروط تمنعني من الزواج

أطلقت شركة «آبل» أمس، هاتفها الجديد «آي فون 4 إس» الذي ينتظره الملايين حول العالم، ويضم تطبيقاً جديداً اسمه «سيري»، وهو «مساعد شخصي» يقدم النصائح الصوتية، فيتحدث إلى صاحبه مثلاً قائلاً: «لا تتناول مأكولات دسمة».

وتشرح مجموعة «آبل» أن البرنامج «يستعمل صوتكم ليبعث برسائل، ويحدد مواعيد، ويجري اتصالات هاتفية». وتضيف: «سيري لا يفهم ما تقولونه فحسب، بل ما تريدون قوله أيضاً، ويذهب إلى حد إجابتكم. ينفذ ما تطلبونه منه ويجد المعلومات التي تحتاجون إليها. كما يجري محادثة فعلية مع هاتفكم آي فون».

ووفق «آبل»، يمكن «سيري» أن يكتب رسائل إلكترونية، ويحدد مواعيد، ويجد عناوين، ويجري حسابات. ولا يكتفي «سيري» بتحليل الصوت، «بل الأهم أنه قادر على وضع الطلب في سياقه»، وفق «آبل».

ويتمتع البرنامج الذي سيطلق باللغات الإنكليزية والفرنسية والألمانية، بحس الفكاهة. فإذا سألته عن معنى الحياة يجيبك «لا أدري، لكني أعتقد أن هناك برنامجاً تطبيقياً لذلك»، أو «عاملوا الآخر بلطف وتفادوا المأكولات الدسمة واقرأوا كتاباً جيداً».

وإذا أعرب المستخدم عن حبه لـ «سيري» يجيبه بسخرية: «آمل أنك لا تقول الشيء نفسه للهواتف الأخرى»، أو «كل ما تحتاج إليه هو الحب (أغنية لفرقة بيتلز) وهاتف «آي فون». وعندما تسأله «أين يمكنني أن أخفي جثة؟»، يقترح عليك مستنقعاً أو مكباً للنفايات. وإذا طلبت منه الزواج، يرفض طلبك مذكراً إياك بأن شروط الاستخدام لا تسمح له بذلك.

الحياة، 15/10/2011

هناك تعليقان (2):

نادي حواء يقول...

شكرا على الموضوع

ام جى للحلول المتقدمة يقول...

شكرا لك على المقالة الرائعة
mgas.com.sa

جزاك الله خيرا