تصاعد الاهتمام العالمي بتحصيل التعليم العالي عبر الإنترنت
وسط تساؤلات عن التواصل الإنساني ومستقبل المباني الجامعية
أي نوع من المواضيع الدراسية يمكن نقلها عبر الانترنت، وأي منها يضيع معناه في الطريق؟ وأي أساتذة وطلاب يعملون بأفضل شكل من خلال قاعة درس افتراضية؟ وماذا يحدث لكل تلك الأقسام الداخلية والمباني الجامعية؟ وكيف يمكن حساب تكاليف التدريس؟
يتساءل بارماك ناسيريان من اتحاد الإداريين للجامعات ماذا سيحدث للمباني الجامعية حينما يصبح التعليم بشكل واسع عبر الانترنت؟ وماذا سيؤثر على التواصل الانساني الذي نحن بحاجة إليه حينما يتحول الكل إلى التعلم عبر الانترنت؟
http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=3&article=443811&issue=10565
الشرق الأوسط ، 1/11/2007
وسط تساؤلات عن التواصل الإنساني ومستقبل المباني الجامعية
أي نوع من المواضيع الدراسية يمكن نقلها عبر الانترنت، وأي منها يضيع معناه في الطريق؟ وأي أساتذة وطلاب يعملون بأفضل شكل من خلال قاعة درس افتراضية؟ وماذا يحدث لكل تلك الأقسام الداخلية والمباني الجامعية؟ وكيف يمكن حساب تكاليف التدريس؟
يتساءل بارماك ناسيريان من اتحاد الإداريين للجامعات ماذا سيحدث للمباني الجامعية حينما يصبح التعليم بشكل واسع عبر الانترنت؟ وماذا سيؤثر على التواصل الانساني الذي نحن بحاجة إليه حينما يتحول الكل إلى التعلم عبر الانترنت؟
http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=3&article=443811&issue=10565
الشرق الأوسط ، 1/11/2007
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق